منتديات جنة النعيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا بزوارنا الكرام
شرفتونا وانستونا بدخولكم المنتدي تصفح المنتدى بكل حريا
واذا احببت ان تسجل عضويتك معنا فيامرحبا بك
أدارة منتديات جنة النعيم



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Hot Pink
 Sharp Pointer

شاطر | 
 

 هل السنة بين مطرقة ابن تيمية وسندان مرجعيات السب الفاحش الشيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد ناصر

avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2
احترام القوانين :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: هل السنة بين مطرقة ابن تيمية وسندان مرجعيات السب الفاحش الشيعية    الخميس يونيو 12, 2014 12:00 am

  اهل السنة بين مطرقة ابن تيمية وسندان مرجعيات السب الفاحش الشيعية



المطلع على كتب أهل السنة وخصوصا كتب علماء السنة المتطرفين المتشددين امثال ابن تيمية ومن سار على نهجه, يجد هناك تزييف وقلب وتدليس للحقائق بخصوص أهل البيت سلام الله عليهم بشكل خاص وعلى شيعتهم ومحبيهم ومواليهم بشكل عام, فقد سخرت كل الامكانيات من اموال واعلام واقلام وكتاب من أجل التقليل من شأن وقيمة اهل البيت وبالذات الامام علي عليه السلام, واخذت هذه الامور تدرس في الجوامع والمكاتب الاسلامية حتى صارت هي العقيدة الاساسية عند من يعقتد بها.
فكيف يعتقد السني بأن علي عليه السلام هو امام وهو خليفة وعادل وانه انسان فوق الشبهات وطاعته وعدم الخروج عليه واجب كما ننظر له نحن الشيعة الامامية الاثني عشرية, إذا كان قد درس السني وتعلم وعُلم وفَهم وتم ترسيخ فكرة ان عليا ( حاشاه الله ) كافرا ؟! اومثله كمثل فرعون ؟! او انه قاتل من أجل طاعته لا من اجل طاعة الله سبحانه وتعالى ؟! وهذه كأمثلة بسيطة وشاهدها ما ذكره ابن تيمية في كتابه منهاج السنة النبوية ( ج 4 / ص 499-500) ...
( ثم يقال لهؤلاء الرافضة: لو قالت لكم النواصب : علي قد استحل دماء المسلمين, وقاتلهم بغير امر الله ورسوله على رياسته. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :"سباب المسلم فسوق, وقتاله كفر" . وقال :" لاترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض". فيكون علي كافرا لذلك- لم تكن حجتكم اقوى من حجتهم, لان الاحاديث التي احتجوا بها صحيحة. وأيضا فيقولون : قتل النفوس فساد, فمن قتل النفوس على طاعته كان مريدا للعلو في الارض والفساد, وهذا حال فرعون والله تعالى يقول {تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَاداً وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ }القصص83, فمن اراد العلو في الارض والفساد في الارض لم يكن من اهل السعادة في الاخرة. وليس هذا كقتال الصديق للمرتدين ولمانعي الزكاة, فإن الصديق انما قاتلهم على طاعة الله ورسوله, لا على طاعته...).
أو قوله في منهاج السنة النبوية (ج 8/ ص 329- 330) ...
(فان جاز أن يطعن في الصديق والفاروق, أنهما قاتلا لأخذ المال, فالطعن في غيرهما اوجه. فإذا وجب الذب عن عثمان وعلي, فهو عن أبي بكر وعمر أوجب. وعلي يقاتل ليطاع ويتصرف في النفوس والاموال, فكيف يجعل هذا قتالا على الدين ؟ وأبو بكر يقاتل من ارتد عن الاسلام, من ترك ما فرض الله, ليطع الله ورسوله فقط, ولا يكون هذا قتالا على الدين؟).
هذه الاقوال في كتاب يقع تحت اسم (منهاج السنة النبوية) بمعنى اخر ان العنوان يعطي لهذه الاراء التي تبناها ابن تيمية هي بمثابة سنة نبوية فكيف لا يكون هذا السني مملوء بالحقن الطائفي العقائدي ؟!! ولم يقف الامر عند هذا الحد بل ما يزيده حقنا طائفيا هو ما تقوم به مرجعيات السب الفاحش - منتحلة التشيع والانتساب لاهل البيت - من افعال وتصريحات وفتاوى قبيحة يندى لها كل جبين حر من طعن وهتك وتطاول على عرض النبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وسب صحابته, فهذا يجعل السني معتقدا اشد الاعتقاد بما جاء بهذه الكتب التي درسها؟! لا يجد من يتصدى ويرد على تلك الاراء بشكل علمي وسطي حيادي وانما يجد السب واللعن والطعن فماذا عساه أن يفعل ياترى ؟! وكيف يكون قلبه وعقله تجاه الشيعة الامامية الاثني عشرية ؟! وكيف يتعامل معهم ؟!, لنكن بعيدين عن الطائفية ونحكي بما يقبله العقل والمنطق والاخلاق ونقول أليس من حقه ان يحقد علينا كل هذا الحقد ؟! نحن هنا ليس بصدد اعطاء الشرعية او المشروعية للحقد الطائفي بل نحن في مقام تشخيص العلة والسبب في ذلك وهو الاراء المنحرفة الموجودة في ما يدرسه ويطلع عليه في كتبه من جهة, ومن جهة اخرى وجود من يؤيد تلك الاراء والاعتقادات في الجانب الاخر والمتمثل بمرجعيات السب والطعن الفاحش التي تؤدي دور المبرر والمشرعن لكل ما ذكر في كتب السنة من تهم وتلفيقات عن الشيعة وحقيقتهم البعيدة كل البعد عن تلك الاراء الكاذبة – في كتب إبن تيمية – وعن ما تقوم به مرجعيات السب الفاحش .
يقول السيد الصرخي الحسني في محاضرته العقائدية التاريخية العشرون .....
{... ألله يساعد, ألله يساعد, ألله يساعد ابنائنا وقلوب ابنائنا من أبناء السنة, فعلا لما تدخل لكتب ابن تيمية, اقول للسنة جزاهم الله خير الجزاء صبروا علينا كل هذه السنين, لانه قلب للوقائع غير متوقع, هذه ابسط العبارات التي نقلت لك بهذه الصورة, إذا تربى ابننا العزيز السني على هذا الحقد على أهل البيت وعلى هذا التزييف للواقع عن أهل البيت, جزاه الله خير الجزاء عندما يسلم علينا, جزاه الله خير الجزاء, فقدروا المقابل, اقرأوا الواقع, قدروا المقابل كيف عايش ماهو الضغط النفسي على المقابل, لا تثيروا عواطف الاخرين, حقن من مئات السنين وأموال تضخ, واعلام يبذز ويؤسس ويزرع ويقود...}.

السيد الصرخي الحسني : الله يساعد ابناءنا من اهل السنة قلب للوقائع من قبل ابن تيمية ...
https://www.youtube.com/watch?v=_SGK...BZyXaTbWIhmqlQ




الكاتب :: احمد الملا

http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=400433
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اليث الخطير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر
عدد المشاركات : 4321
احترام القوانين :
100 / 100100 / 100

الهواية :

الورقة الشخصية
النقاط: 10

مُساهمةموضوع: رد: هل السنة بين مطرقة ابن تيمية وسندان مرجعيات السب الفاحش الشيعية    السبت يونيو 14, 2014 12:31 am

الله يعاطيك العافيه يا مراد ناصر







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://janat32.ahlamontada.net
 
هل السنة بين مطرقة ابن تيمية وسندان مرجعيات السب الفاحش الشيعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنة النعيم  :: احديث اهل البيت الاطهار,فتاوة العلماء,كتب متنوعه :: جنة الاسلاميات-
انتقل الى: