منتديات جنة النعيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا بزوارنا الكرام
شرفتونا وانستونا بدخولكم المنتدي تصفح المنتدى بكل حريا
واذا احببت ان تسجل عضويتك معنا فيامرحبا بك
أدارة منتديات جنة النعيم



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Hot Pink
 Sharp Pointer

شاطر | 
 

 [اسلاميات]سعودي يفوز باضخم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم 1434-2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليث الخطير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر
عدد المشاركات : 4321
احترام القوانين :
100 / 100100 / 100

الهواية :

الورقة الشخصية
النقاط: 10

مُساهمةموضوع: [اسلاميات]سعودي يفوز باضخم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم 1434-2013   الخميس أغسطس 01, 2013 6:55 am

 





فاز شاب سعودي بالمركز الأول في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي توصف بأنها أكبر جائزة من نوعها في العالم. ونال السعودى عادل بن محمود بن غلام الخير درع المركز الأول ومبلغا ماليا قدره 250 ألف درهم (نحو70 ألف دولار) ، بينما فاز بالمركز الثاني التشادى الحاج محمد جده ، يليه المتسابق الليبى عبدالبارى رجب بسيسو فى المركز الثالث.


وفاز بباقي المراكز العشر الأوائل متسابقون من
نيجريا والسودان وأستراليا والإمارات ولبنان والجزائر وفرنسا ، وجرى تكريمهم في حفل ضخم أقيم في دبي مساء الاثنين بحضور حشد من كبار المسؤولين ورجال الدين الإسلامي بالإمارات.
وقال إبراهيم بوملحة ، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الفائزين حققوا تفوقا كبيرا على 80 متنافسا يحفظون القرآن الكريم من مختلف الدول العربية وبعض الدول الأوربية والآسيوية.


وأشار إلى أن لجنة تحكيم دولية قيمت الفائزين ، ترأسها الشيخ إبراهيم الأخضر من السعودية ، وضمت أعضاء من أبرز حفظة القرآن الكريم في مصر وتركيا والجزائر وتايلاند. وانطلقت الجائزة قبل 16 عاما ، وتعد الأضخم عالميا من حيث جوائزها التي تزيد عن مليون درهم إماراتي (نحو 273 ألف دولار) ، ويتنافس فيها سنويا عشرات الأطفال والشباب أقل من 20 عاما من مختلف الدول العربية والغربية والآسيوية ، وتستمر على مدار 20 يوما في شهر رمضان ، ويتم خلالها تقييم مدى حفظ القرآن الكريم وتطبيق أحكام التجويد والترتيل.


وأضاف بوملحة: ‘تهدف إمارة دبي من خلال هذه الجائزة إلى خدمة كتاب الله وتكريم حفظته والتشجيع على حفظ الكتاب الكريم في العالم’. من ناحية أخرى ، كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي ، الداعية الهندي ذاكر عبدالكريم نايق الفائز بلقب شخصية العام الإسلامية. وقالت اللجنة المنظمة لجائزة دبي للقرآن إن الداعية الهندي ‘استحق اللقب كونه شخصية علمية معرفية ودعوية معروفة على المستوى العالمي خاصة بين غير المسلمين’.


وأضافت: ‘تميز بأسلوبه الجذاب ودعوته بالحسنى ومناقشته العقلية من خلال النصوص والبعد عن الإثارة والتعصب وبقلب وعقل مفتوحين وبحب ورغبة في إظهار الحقيقة وهداية الناس إلى الدين الحق والطريق الواضح بمسوغات من النقاش المنطقي والإقناع العقلي بالحجة والبرهان’. وتابع: ‘حققت جهود الدكتور نايق جهودا ملموسة في دخول الكثير من الباحثين عن الحقيقة في دين الله تعالى عن إيمان وقناعة حقيقية’.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://janat32.ahlamontada.net
 
[اسلاميات]سعودي يفوز باضخم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم 1434-2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 20 بالنسبه لكأس العالم للقارات القادمه انشاء الله
» الفيفا تلزم مصر بتطبيق دوري المحترفين 2012-2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنة النعيم  :: احديث اهل البيت الاطهار,فتاوة العلماء,كتب متنوعه :: جنة الاسلاميات-
انتقل الى: